أرشيف

البرلمان اليمني يستدعي نائب رئيس الوزراء بشأن تسريبات “ويكيليكس” 

قرر البرلمان اليمني الاحد استدعاء نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والامن رشاد العليمي اثر ما نشره موقع “ويكيليكس” الالكتروني بخصوص غارات نفذها الطيران الأمريكي وأبلغ العليمي مجلس النواب أن القوات الجوية اليمنية نفذتها.

وذكرت صحيفة “القدس العربي” اللندنية ان البرلمان اليمني حدد الاربعاء المقبل موعدا لمساءلة العليمي بخصوص ما جاء في الموقع من وثائق أمريكية كشفت أن العليمي كذب على أعضاء البرلمان بشأن الغارات الجوية على عناصر تنظيم القاعدة وقوله بان الغارات شنها سلاح الجو اليمني في حين أن القوات الأمريكية هي التي نفذتها.

وكان عشرات البرلمانيين طلبوا الأحد استدعاء العليمي لمعرفة صحة ما نشره موقع “ويكيليكس”.

وتناولت الوثيقة المنشورة في الموقع عن اليمن والتي حملت توقيع السفير الأمريكي السابق بصنعاء ستيفن سيتش ما قالت انه “اجتماع للجنرال ديفيد بترايوس مع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح حول المساعدات الأمنية، والضربات ضد القاعدة في شبه الجزيرة العربية”.

وقالت إن نائب رئيس الوزراء رشاد العليمي اعترف خلال الاجتماع مع الجنرال بترايوس بكذبه على البرلمان بنسب العمليات لليمن، فيما قال الرئيس صالح للجنرال الأمريكي: سنستمر في القول أننا نحن من نلقي القذائف وليس أنتم.

وذكرت الوثيقة أن الرئيس طلب من الجنرال الأمريكي استبدال صواريخ كروز بقذائف عالية الدقة حتى لا تقع أخطاء كتلك التي حدثت في أبين وراح ضحيتها 50 مدنيا.

زر الذهاب إلى الأعلى